عدنا للتدوين بعد إنقطاع طويل، قمت بكتابة هذه التدوينة قبل مدة ووضعتها في المسودات حتى أضع لها اللمسات النهائية، في الشروحات السابقة قد اعتدت على شرح الموضوع بالكامل وتطبيقه بنفسي ولكن قررت أن أشرح ما قمت به، وأضع ما قام به الأخرون لإختصار الجهد والوقت.

أفضل أقراص SSD 

CNET-Logoتجدون في صفحة موقع C|net  قائمة بأفضل الأقراص المتوفرة بالسوق وبإمكانكم الإختيار من بينها على حسب الميزانية المتاحة و السعة المطلوبة.

 

قبل البدء

هل ستقوم بتركيب القرص الجديد ببيانات جديدة أم ستضع عليها نسخة سابقة من القرص القديم. إذا أردت أن تقوم بنقل البيانات من القرص القديم أنصحك بمشاهدة هذا التقرير اللذي أعده المدون هورنت في هذا الرابط ، وإذا أردت تهيئة القرص لوضع بيانات جديدة فأول ما تقوم به هو تحميل نسخة OS الأخيرة من متجر الماكنتوش، ثم تقوم بتوصيل القرص بالكمبيوتر عن طريق الـ usb أو thunderbolt لتهيئة القرص قبل تركيبة.

IMG_0684

طريقة التنصيب

الرابط

 

ترقية MacBook Pro

أولاً الأدوات المطلوبة لفتح أجهزة الماك هي :

مفك ( صاموله ) فيلبس 00# و مفك  T6، راح نستخدم المفك الأول ( فيلبس ) لفك براغي الماك الخارجية، راح نلاحظ في ٣ براغي طويله والبقية قصيرة، لذلك وضعت لكم علامات على مكان الطويلة والقصيرة لتسهيل عملية إعادة التركيب، قبل البدء لابد من إطفاء الجهاز وفصل مصدر الطاقة.

 

IMG_0682

 

 

SSD2

 نبدأ بفك البراغي + فيلبس #00

SSD3

 

كما تشاهدون يوجد برغيين أسودين كما في الإطار نفتحهم بنفس المفك عشان نقدر نشيل الهاردسك.

 

SSD4

 

الآن نفصل الهاردسك بحذر من سلك البيانات الموصول فيه، لا تسحبه بقوة عشان ما ينقطع

SSD5

 

الآن نستخدم المفك T6  شكله موضح في الزاوية اليمين

SSD6

 

نركب البراغي في الهاردسك الجديد ونعيده لمكانة ونوصله بسلك نقل البيانات ونركب البراغي السود عشان نثبت الهاردسك.

SSD7

 

ونعيد تركيب البراغي ومبروك عليك الهاردسك الجديد.