بعد إمتلاء ذاكرة الهاتف عانيت في محاولاتي لنقل الصور من الايفون إلى الكمبيوتر، عندي لابتوب ماك بوك برو 2012 Macbook Pro بنظام تشغيل قديم لا اذكر حتى اسمه ولابتوب Lenovo Thinkpad.

اشعار بعدم وجود صور أو فيديو في الجهاز

حاولت نقل جميع الصور من خلال الماك لكن في كل مرة يغلق برنامج image capture فجأة وأجد أن الصور لم تنقل كلها، فأقوم مرة اخرى بنقل الملفات مما تسبب في تكرارها، وعند محاولتي نقل الملفات من خلال استخدام الويندوز في كل مرة إما تظهر لي رسالة بأنه لاتوجد صورة في الايفون أو يختفي الايفون من قائمة المحركات Driver الموجودة على الكمبيوتر.

أو في بعض الاحيان يقوم باستيراد مجموعة من الصور من خلال برنامج الصور Photo ومن ثم يتوقف التحميل ويغلق البرنامج وبعد محاولات كثيرة وصلت لمرحلة اليأس.

iXpand™ Flash Drive Flip

فلجأت لشركة SanDisk واشتريت iXpand™ Flash Drive Flip بسعة 256GB وفكرته بأنك تقوم بتوصيلة بهاتفك وباستخدام تطبيق iXPAND DRIVE ومن ثم سيقوم البرنامج بنقل الصور ومزامنتها مع الجهاز، كذلك يدعم نقل الصور من الفلاش إلى الجهاز ومزامنة جهات الاتصال، لمعرفة المزيد عن المنتج فهذه صفحة المنتج على موقع الشركة هناك العديد من الاصدارات لكن هذا آخر واسرع اصدار لغاية وقت كتابة هذه التدوينة، هذا مقطع فيديو مراجعة لنفس القطعة لكن اصدار سابق Youtube.

اشتريته من محل eMarket في الافنيوز بـ 27.5 د.ك وبامكانكم شراءة من خلال الموقع

المشكلة الوحيدة في الفلاش هي لابد من أن يكون الجهاز مشحون حتى لا تنقطع عملية النقل، وهناك حل من خلال شحن الجهاز لاسلكياً، وعلى كل حال فإن عملية النسخ تكمل عند آخر ملف تم نسخة، ولاحظت بأنها تقوم بترتيب الملفات حسب تاريخ التقاطها.

مشكلة الفلاش